الموسوعة المسيحية العربية ج2


اليهود صلبوا المسيح لا الرومان

جهل بولس بيسوع ونُدرة المعلومات عنه جعله ينقل لنا اخبار خاطئة لا يصح بأن تكون ضمن كُتب قانونية لدار عبادة

.

1تس-2-14: فصرتم، أيها الإخوة، على مثال كنائس الله في المسيح يسوع، تلك الكنائس التي باليهودية، لأنه أصابكم من أبناء أمتكم ما أصابهم من آلام على أيدي اليهود 15: الذين قتلوا الرب يسوع والأنبياء واضطهدونا، والذين لا يرضون الله ويعادون جميع الناس، 16: فيمنعونا من تبشير سائر الأمم بما فيه خلاصهم. فهم في كل مرة يجاوزون الحد بخطاياهم، فينزل عليهم في النهاية غضب الله.

يقول القس أنطونيوس فكري :- فالألم الواقع علي كنيسة تسالونيكي واقع علي الكنيسة في أورشليم وكما حرك الشيطان اليهود في أورشليم فصلبوا المسيح وإضطهدوا كنيسته، حركهم أيضاً في تسالونيكي. ولقد اعطي الله اليهود بعد جريمتهم البشعة في صلب المسيح 40 سنة حتى يؤمنوا فيخلصوا، لكنهم رفضوا وثاروا ضد المسيح فملأوا كأس الغضب.

.

الرومان هم الذين حكموا على  يسوع بالموت وصلبوه

مت-27-24: فلما رأى بـيلاطس أنه ما استفاد شيئا، بل اشتد الاضطراب، … 26: أطلق لهم باراباس، أما يسوع فجلده وأسلمه لـــيصلب… 27: فأخذ جنود الحاكم يسوع .. 31: وبعدما استهزأوا به نــزعوا عنه الثوب القرمزي، وألبسوه ثيابه وساقوه ليصلب…. 35: فصلبوه واقترعوا على ثيابه واقتسموها …. 37: ووضعوا فوق رأسه لافتة مكتوبا فيها سبب الحكم عليه: ((هذا يسوع، ملك اليهود)).

.

فهل اليهود هم الذين صلبوا يسوع ؟ فالذين يقولون بأن اليهود هم الذي صلبوا يسوع لأنهم المتسببين في ذلك نقول لهم بان اليهود كانوا تحت حكم الرومان وليس العكس ، والرومان ليسوا خدم عند اليهود ليخضعوا لآوامرهم .

.

* لاحظ معي في الفقرة 37 بأن سبب الحكم ليس للخلاص أو الفداء بل سبب الحكم هو إعلان يسوع بأنه ملك اليهود وهذا إعلان مباشر بمقاومة يسوع للإمبراطور قيصر وحكمه الإعدام فلا فارق بينه وبين الحرامي لأن الحرامي ايضا مات على الصليب (مت-27-44).

.

Advertisements

رد واحد to 'اليهود صلبوا المسيح لا الرومان'

Subscribe to comments with RSS أو TrackBack to 'اليهود صلبوا المسيح لا الرومان'.

  1. Hamdy kotp said,

    إذا كان المسيح هو ابن الله أو هو الله أليس هوا من يحي الموتى ويكمه الأصم يبصر الكفيف ينطق الخرس ويشفي الناس اليس ذلك قادر علي أن يحيي من جديد وان يعزب من صلبوه وقتلوه ويسلم نفسه لهم ليفعلو ما يشاؤون به دون أي مقاومة فكيف يمكن أن نقول أنه الإله اذا ارجو ان تتفكرو جيدا انه رسول الله وأن من قتله هم اليهود انظروا ماذا يفعلون في الاخوه المسيحيين في فلسطين واربا وأمريكا فهم يسطرون على العالم بتملك الأرض والفكر والإعلام والشركات وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم عليه السلام


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: