الموسوعة المسيحية العربية ج2


خاتمة إنجيل مرقس المزورة

خاتمة إنجيل مرقس المزورة

{مر16(9-20)}

9 وبعدما قام باكرا في أول الأسبوع ظهر أولا لمريم المجدلية، التي كان قد أخرج منها سبعة شياطين     10 فذهبت هذه وأخبرت الذين كانوا معه وهم ينوحون ويبكون     11 فلما سمع أولئك أنه حي، وقد نظرته، لم يصدقوا     12 وبعد ذلك ظهر بهيئة أخرى لاثنين منهم، وهما يمشيان منطلقين إلى البرية     13 وذهب هذان وأخبرا الباقين، فلم يصدقوا ولا هذين     14 أخيرا ظهر للأحد عشر وهم متكئون، ووبخ عدم إيمانهم وقساوة قلوبهم، لأنهم لم يصدقوا الذين نظروه قد قام     15 وقال لهم: اذهبوا إلى العالم أجمع واكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها     16 من آمن واعتمد خلص، ومن لم يؤمن يدن     17 وهذه الآيات تتبع المؤمنين: يخرجون الشياطين باسمي، ويتكلمون بألسنة جديدة     18 يحملون حيات، وإن شربوا شيئا مميتا لا يضرهم، ويضعون أيديهم على المرضى فيبرأون     19 ثم إن الرب بعدما كلمهم ارتفع إلى السماء، وجلس عن يمين الله     20 وأما هم فخرجوا وكرزوا في كل مكان، والرب يعمل معهم ويثبت الكلام بالآيات التابعة . آمين

الفاتيكان بإستحياء يؤكد بأن تلك الفقرات مدسوسة لأن الأسلوب والمفردات تؤكد بأنها مكتوبة بيد مجهول لأنها مختلفة عن أسلوب ومفردات الكاتب الأصلي .

كما أشارت التقارير والأبحاث في مخطوطات كتاب الكنيسة أن خاتمة إنجيل مرقص تنتهي عند (8:16) وأن الفقرات (9-20) الموجودة بالترجمات لا أساس لها في المخطوطات وهي مدسوسة بيد مزور مجهول الهوية … كما أنها فقرة مقتبسة من المزمار الثاني الفقرة السابعة ولا يقال بأنها نتاج إلهام بوحي الروح القدس ولا أرى أكثر من أن الشيطان أوحى للكاتب بأن يقتبس فقرات من العهد القديم ، تارة من يِفر وتارة من سِفر آخر مع بعض الحشو والدباجة ليخرج لنا كتاب وننسبه لله .. فهل كلمات الوحي ثابتة ؟ هل الروح القدس حافظ على مضمون الوحي ؟ هل الكتاب معصوم ؟ هل رب الكتاب المقدس حافظ على كلامه ؟ ، للعقلاء فقط .

تحريف خاتمة إنجيل مرقس نحريف وتزوير خاتمة إنجيل مرقس

خاتمة إنـجيل مـرقس

.

Advertisements

%d مدونون معجبون بهذه: