الموسوعة المسيحية العربية ج2


الجمجمة المقدسة وشوربة لحمة بالبهريز

Posted in صور بواسطة الأدمن في 11/02/2017

half-skull_0

قصة تحتاج الكشف عنها لأنها ستكشف لك أعجب القصص والأحداث التي تدور خلف الغرف المغلقة داخل الكنيسة الوحشية .

.

إن جمجمة القدس “جان دي بري بف”  مودعة للصلاة لها وعبادتها بالقرب من ميدلاند بولاية أونتاريو في كندا. ولكن نصف الجمجمة فقط .

.

الكنيسة تعبد نصف الجمجمة لأن نصف الجمجمة الأخر حصلت عليه الرهبات إلا أنها إختفت بعد أن تم تنصيب “جان دي بري بف” بقديس .

.

القصة بما فيها كما ترويها الحكاية دون السؤال عن صحة الرواية أو كذبها ، هو أن أحد شعوب الهنود الحمر “الإيروكوا ” سخروا من طفوس المعمودية المسيحية فصبوا ماء مغلي على رأس “جان دي بري بف” فمات في مارس عام 1649 م .. تم دفن “جان دي بري بف” مع صديقه “غابرييل لاليمانت” بقبر واحد داخل مقابر سانت ماري … بعد ذلك في نهاية الربيع من نفس العام (أي بعد 90 من دفنه) .. قامت مجموعة يطلق عليها (الكشافين اليسوعيين) بنبش القبور في تلك المنطقة فاخرجوا “جان دي بري بف” وصديقه “غابرييل لاليمانت” من القبر .

.

وقام شخص يدعى “كريستوف ريجنايولت” بإعداد بقايا عظام “بري بف” و”لاليمانت” لنقلهما إلى كيبيك لحفظهما هناك . فقام “ريجنايولت” بسلق جثة “بري بف” لسلخها وفصل لحمه عن عظامه ثم قام بتجفيفهما في فرن ولف كلا منهما على حدا  في قطع من الحرير ثم تم دفن اللحم المسلوق والذي تم تجفيفه مع جثة “لاليمانت” داخل تابوت واحد في القبر بكنيسة القديس جوزيف ، اما العظام فتم إيدعها في ضريح الشهيد بالقرب من ميدلاند بولاية أونتاريو في كندا حتى اصبحت احد كنوز الكنيسة .

acauldron1a

في سبتمبر 1984، صلى البابا يوحنا بولس الثاني لجمجمة “جان دي بري بف”.. وحين تم منحه لقب قديس  “جان دي بري بف” التي كانت بين ايدي الراهبات.

stjosephschurch-martyrsshrine-midlandontario076

.

mshrine013

%d8%b3%d9%84%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b4%d8%b1

* حين تسمع عن سلق جثة ميت داخل حوض ماء لفصل لحمه عن عظام تتذكر مشهد سلق فرخة أو فخدة ضاني مع طبق شربة تحتوي على خلاصة المرحوم (البهاريز).

* ولماذا تم دفن اللحم دون عظامه ؟

* هل العظام تحتوي على قوة عظيمة لا توجد في اللحم المسلوق ؟

* هل الصلاة لنصف جمجمة اكثر فاعلية من الصلاة لجمجمة كاملة ؟

* هل تلك الطقوس هي طقوس جاهلية أم هناك رأي أخر ؟

* بعد تلك المشاهد ، هل هناك من يظن بأن الإسلام دين الجاهلية ؟

.

 

 

Advertisements

%d مدونون معجبون بهذه: